الجمعة، 6 يوليو 2012

حوار مع شيعى ... يبرأ نفسه من الشيعه .. ثم اتركه يتحدث

قال فى الاول فى تمهيد حوارى : ان المسلم يعلم ان الحياة تنتهى بالموت ثم يقرر المصير اما الى الجنة واما الى النار ولاشك ان المسلم حريص على ان يكون من اهل الجنة لذا لابد ان يعمل على ارضاء ربه عز وجل وان يبتعد عن كل ما نهى عنه مما يقع الانسان فيه فى غضب الله ثم فى عقابة ولهذا ترى المسلم يحرص على طاعة ربه وسلوك كل ما يقربه اليه وهذا دأب المسلم من عوام الناس فكيف اذا كان من خواصهم ؟؟؟
ان الحياة كما هو معلوم فيها سبل كثيرة ومغريات وفيرة والعاقل من سلك السبيل الذى ينتهى به الى الجنة وان كان صعبا وان يترك السبيل الذى ينتهى به الى النار وان كان سهلا ميسورا
لقد اخذ الله تعالى العهد على اهل العلم ان يبينوا للناس الحق  ثم قال على لسانه اى لسان المرجع الدين الذى احاوره ( وها انا ذا ابينه للناس واوقظ النيام وانبه الغائبين وادعوا العشائر العربيه الاصيلة لترجع الى اصلها والا تبقى تحت تأثير اصحاب العمائم الذين ياخذون من اموالهم باسم الخمس والتبرعات للمشاهد ويعتدون على شرف نسائهم باسم المتعة وكل  من الخمس والمتعه حرام  بالاضافه لسب الصحابه الاخيار.)
فى البدايه وبعد ان انهى اجازته العلميه فى نيل درجة الاجتهاد من اوحد زمانه كما يقولون سماحة العميد محمد الحسين ال كاشف الغطاء زعيم الحوزة ... فى هذه اللحظه والكلام على لسانه ( بدات افكرجديا فى موضوع ال البيت . تدرس الشيعه مذهب ال البيت ولكن وهذا هو الاغرب نجد فيما ندرسه مطاعن فى ال البيت  ندرس امور الشريعه وفى نفس الوقت نجد نصوص صريحه فى الكفر بالله تعالى . ثم قال  ان نفسه روادته  فى ما يدرسه ايمكن ان يكون هذا هو مذهب ال البيت حقا ؟  ان هذا يعتبر انفصاما فى شخصية المرء  اذ كيف يعبد الله وهو يكفر به 
كيف يقتفى اثر الرسول صلى الله عليه وسلم وهو يطعن به ؟
كيف يتبع اهل البيت ويحبهم ويدرس مذهبهم وهو يسبهم ويشتمهم ؟
رحماك ربى ولطفك ان لم تدركنى برحمتك لاكونن من الضالين بل من الخاسرين وظل هذا حسين الموسوى وكانت هذه كنيته يردد هذا الكلام ثم شرع يسال نفسه ما موقف السادة والائمة وكل الذين تقدموا من فحول العلماء ؟ ما موقفهم من هذا ؟ اما كانوا يرون هذا الشئ الذى ارى ؟ اما كانوا يدرسون هذا الذى درست؟
واجدنى ارد على نفسى بل ان كثير من هذه الكتب من مؤلفاتهم هم وفيها ما سطرته اقلامهم فكان هذا يدمى قلبى ويزيده الما وحسرة ؟
ثم  اكل حديثه فى انه كان فى حاجه الى شخص يشكوا اليه همومه و احزانه  ثم اخيرا اهتدى الى فكرة طيبه وهى دراسة شامله يعيد فيها النظر فى مادته العلميه  ثم انتهى به  الى ان وجد عند اكداسا من قصاصات الورق احتفظ بها عسى ان يأتى يوم يقضى الله امرا كان مفعولا ..
وبقت علاقته حسنه مع كل المراجع الدينيه والعلماء  وكان يخالطهم بغية ان يصل الى نتيجه تعينه على ما اتخذه من قرار صعب  حتى انه صارت لديه هذه القناعة فى اتخاذ  القرار الصعب .. واستطرد يكمل : كنت انظر الى صديقى العلامة السيد موسى الموسوى فأره رجى طيبا عندما اعلن رفضه للانحراف الذى طرا على المنهج الشيعى ومحاولاته الجاده فى تصحيح هذا المنهج  ثم صدر كتاب الاخ احمد الكاتب تطور الفكر الشيعى  وبعد ان طالعته وجدت ان دورى قد حان لقول الحق وتبصير اخوانى المخدوعين .. وحسبى ان اقول الحق رغم  ما قد يحدث لى ولو كنت اريد شئيا من متاع الدنيا فان المتعة والخمس كفيلان بتحقيق ذلك كما يفعل الاخرون حتى صاروا هم اثرياء البلد وبعضهم 
وسوف اترككم لاقوال هذا الشيعى المتبرا منهم  يتحدث عن 6 اشياء الحقيقه فى انتساب الشيعه لال البيت ... ثم موضوع المتعة وما يتعلق بها ....ثم موضوع الخمس  ... والكتب السماويه عند الشيعه ...ثم نظرة الشيعه الى اهل السنة ... ثم اثر العناصر الاجنبيه فى صنع التشيع 


الحقيقة فى انتساب الشيعة لاهل البيت :
ان الشائع عندنا معاشر الشيعة اختصاصنا باهل البيت فالمذهب الشيعى كله قائم على محبة اهل البيت وحسب رأينا اذ الولاء والبراء مع العامة وهم اهل السنة بسبب اهل البيت والبراءة من الصحابة وفى مقدمتهم الخلفاء الثلاثة وعائشه بنت ابى بكر بسبب الموقف من اهل البيت  والراسخ فى عقول الشيعة جميعا صغيرهم وكبيرهم عالمهم وجاهلهم ذكرهم وانثاهم ان الصحابة ظلموا ال البيت وسفكوا دمائهم واستباحوا حرماتهم
وان اهل السنة ناصبوا اهل البيت العداء ولذلك اخذنا فى تسميتهم بالنواصب ونستذكر دائما دم الحسين ولكن كتبنا المعتبرة عندنا تبين لنا الحقيقة اذ تذكر تذمر اهل البيت من شيعتهم وتذكر لنا ما فعله الشيعه الاوائل باهل البيت وتذكر لنا من الذى سفك دماء ال البيت ومن الذى تسبب فى مقتلهم واستباحى حرماتهم
قال امير المؤمنين : لو ميزت شيعتى لما وجدتهم الا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم الا مرتدين ولو تمحصتهم لما خلص من الالف واحد :
وقال لهم موبخا : منيت بكم بثلاث واثنتين ( صم ذوو اسماع . وبكم ذوو كلام . وعمى ذوو ابصار . لا احرار صدق عند اللقاء . ولا اخوان ثقة عند البلاء .
وقال الامام الحسين فى دعائه على شيعته :
اللهم ان متعتهم الى حين ففرقهم فرقا .. واجعلهم طرائق قداا . ولا ترض الولاء عنهم ابدا .. فانهم دعونا لينصرونا  ثم عدوا علينا فقتلونا .
هذه النصوص تبين لنا من هم قتلة الحسين الحقيقون  انهم شيعة اهل الكوفة اى اجدادنا  فلماذا نحمل اهل السنة مسئولية قتل الحسين
ولهذا قال السيد محسن الامين ( بايع الحسين من اهل العراق عشرون الفا وغدروا به وخرجوا عليه وبيعته فى اعناقهم وقتلوه )
وقال الحسن ( ارى والله معاوية خيرا من هؤولاء . يزعمون انهم لى شيعة . ابتغوا قتلى واخذوا مالى والله لان اخذ من  معاويه ما احقن به من دمى وامن به فى اهلى خير من ان يقتلونى فيضيع اهل بيتى والله لو قاتلت معاوية لاخذوا بعنقى حتى يدفعوا بى اليه سلما ووالله لان اسالمه وانا عزيز خير من ان يقتلنى وانا اسير )
نستفيد من هذه النصوص وقد اعرضنا عن كثير غيرها مايلى
1- ملل وضجر امير المؤمنين وذريته من شيعتهم اهل الكوفة لغدرهم ومكرهم وتخاذلهم
2- تخاذل اهل الكوفه وغدرهم تسبب فى سفك دماء اهل البيت واستباحة حرماتهم
3- ان اهل البيت يحملون شيعتهم مئولية مقتل الحسين ومن معه وقد اعترف احدهم برده على فاطمة الصغرى بانهم هم الذين قتلوا عليا وبنيه وسبوا نسائه
4-ان اهل البيت دعوا على شيعتهم ووصفوهم بانهم ضواغيت هذه الامه وبقية الاحزاب ونبذة الكتاب ثم زادوا على تلك بقولهم : الا لعنة الله على الظالمين .
ثم تكلموا عن فاطمه رضى الله عنها وعن سيدنا على ... قالوا عن فاطمة انها سلام الله عليها تقدمت الى ابى بكر وعمر فى قضية فدك وتشاجرت معهما وتكلمت بين الناس وصاحت وجمع الناس اليها ؟  هل كانت عرمة حتى تفعل ذلك
 ثم قالوا عنها انها ماكانت راضيه عن زواجها من على رضى الله عنه اذ دخل عليها ابوها وهى تبكى فقال لها ما يبكيك ؟ فو الله لو كان فى اهلى خير منه ما زوجتكه . وما انا زوجتك ولكن الله زوجك  فالما ابصرت اباها دمعت عيناها  قال ما يبكيك قالت قله الطعم وكثرة الهم وشده الغم.
وقد وصفوا عليا وصفا جامعا فقالوا كان اسمر مربوعا وهو الى القصر اقرب عظيم البطن دقيق الاصابع غليظ الذراعين حميش الشاقين فى عينه لين عظيم اللحية اصلع ناتتئ الجبهه.
هل هذا وصفا لعلى رضى الله عنه... هل فاطمة كارهه له الى هذا الحد 
وقالوا كلاما عن كره الزهراء الطاهره العفيفه فى حمل الحسين وكره ارضاعه وامتناعها وان النبى صلى الله عليه وسلم وضع ابهامه  ليرضع منه ما يكفيه ليومين او ثلاثه
وفى جلسة ضمت عددا من الساده وطلاب الحوزه العلميه تحدث الامام الخوئى عن موضوعات شتى وختم كلامه بقوله : قاتل الله الكفرة : قلنا من هم ؟ قال النواصب اى اهل السنه يسبون الحسين صلوات اله بل يسبون اهل البيت 
قلنا له كيف ؟ قال لما زوج امير المؤمنين ابنته ام كلثوم من عمر بن الخطاب نقل ابو جعفر الكلينى عن ابى عبد الله انه قال فى ذلك الزواج ( ان ذلك فرج غصبناه ) ونسأل قائل هذا الكلام هل تزوج عمر ام كلثوم زواجا شرعيا ام اغتصبها غصبا ؟
اما احسن رضى الله عنه فقد روى المفيد فى الارشاد عن اهل الكوفة انهم : شدوا على فسطاطه وانتهبوه حتى اخذوا مصلاه من تحته فبقى جالسا متقلدا السيف بغير رداء؟
هل يعقل ان يبقى الحسن بغير رداء مكشوف العورة امام الناس ؟ اهذه محبه ؟.
وايضا دخل سفيان بن ابى ليلى على الحسن وهو فى داره فقال للامام الحسن السلام عليك يا مذل المؤمنين .قال وما علمك بذلك ؟ قال عمدت الى امر الامه فخلعته من عنقك وقلدته هذه الطاغيه يحكم بغير ما انزل الله ؟
هل كان الحسن مذلا للمؤمنين ؟ ام انه كان معزا لهم ؟ لانه حقن دمائهم ووحد صفوفهم بتصرفه الحكيم ونظره الثاقب ؟
فلو ان الحسن حارب معاويه وقاتله على الخلافه لاريق بحر من دماء المسلمين ولقتل منهم عدد لا يحصيه الا الله تبارك وتعالى ولمزقت الامة تمزيقا ولما قامت لها قائمه
اما الامام الصادق فقد ناله منهم شتى الانواع من الاذى ونسبوا اليه كل قبيح وفى كتاب رجال الكشى  عن زراره قال سالت ابا عبد الله عن التشهد قلت التحيات والصلوات فسالتع عن التشهد فقال كمثله قال : التحيات والصلوات فلما خرجت ضرطت فى لحيته وقلت لا يفلح ابدا .
حق لنا ان نبكى دما على الامام الصادق نعم .. كلمة قذرة كهذه تقال فى حق الامام ابى عبد الله ؟ ايضرط فى لحية ابى عبدالله ؟ ايقول عن الامام الصادق : لا يفلح ابدا
لقد مضى على تاليف كتاب الكشى عشره قرون وتداولته ايدى علماء الشيعة كلهم على اختلاف فرقهم ؟ فما رايت احدا منهم اعترض على هذا الكلام او انكره او نبه عليه حتى الامام الخوئى لما شرع فى تاليف كتابة الضخم معجم رجال الحديث .. فانى كنت احد الذين ساعدوه فى تالبف هذا السفر وفى جمع الرويات من بطون الكتب ؟ لما قرانا هذه الروايه على مسمعه اطرق قليلا ثم قال لكل جواد كبوة ولكا عالم هفوة ما زاد على ذلك
وقد كتبوا فى شرح الحديث : ان هذا العجوز لا عقل له ولا يحسن الكلام مع الخصم
فهل  الامام الصادق لاعقل له ؟
ان قلبى ليعتصر الما وحزنا فان هذا السباب وهذه  الشتائم وهذه الجراة لا يستحقها اهل البيت الكرام فينبغى التادب معهم
اما العباس وابنه عبدالله وابنه الاخر عبيد الله وعقيل عليهم السلام جميعا فلم يسلموا من الطعن والغمز واللمز 
فقالوا فيهم  روى الكبشى ان قوله تعالى ( لبئس المولى ولبئس العشير ) الحج 13 نزلت فى العباس ( رجال الكشى 54 )
وروى الكشى ايضا ان امير المؤمنين دعا على عبدالله بن العباس واخيه عبيد الله فقال ( اللهم العن ابنى فلان - يعنى عبد الله وعبيد الله - واعم ابصارهما كما عميت قلوبهما الاجلين فى رقبتى واجعل عمى ابصارهما دليلا على عمى قلوبهما )
ان عبدالله بن العباس تلقبه اهل السنه بترجمان القران وخير الامه فكيف نلعنه نحن وندعى محبة اهل البيت
اذا اردنا ان نستقصى ما قيل فى اهل البيت جميعا فان الكلام يطول بنا اذ لم يسلم واحد منهم من كلمة نابية او عبارة قبيحه او عمل شنيع فقد نسبت اليهم اعمال شنيعة كثيره وفى امهات مصادرنا  .. تعالوا نرى ايضا هذه الروايه :
عن ابى عبد الله ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا ينام حتى يقبل عرض وجه فاطمه ) بحار الانوار 43/42
(وكان يضع وجهه الكريم بين ثدييى فاطمه عليها السلام )
هل يعقل ان يضع رسول الله صلى الله عليه وسلم وجهه بين ثدييها ؟ 
لم يسلم منهم حتى رسول الله وفاطمه وال البيت كلهم
لقبوا جعفر بجعفر الكذاب فسبوه وشتموه مع انه اخو الحسن العسكرى  قال عنه الكلينى هو معلن الفسق فاجر ماجن شريب للخمور اقل ما رايته من الرجال واهتكهم لنفسه خفيف قليل فى نفسه
فهل فى اهل البيت سلام الله عليهم شريب خمر او فاشق او فاجر
ان اكثر من تعرض من اهل البيت للطعن والغمز واللمز الامامان محمد الباقر وابنه جعفر الصادق فقد نسبت اغلب المسائل كالقول بالتقية والمتعه واللواطة بالنساء واعارة الفرج و  و الخ وهما بريئان من هذا كله


المتعة وما يتعلق بها 
كنت احب ان يكون العنوان المرأه عند الشيعه 
لقد استغلت المتعه ابشع استغلال واهنينت المراة شر اهانه وصار الكثيرون يشبعون رغباتهم الجنسيه تحت شعار المتعة وباسم الدين عملا بقوله ( فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضه ) النساء 24 . لقد اوردوا رويات فى الترغيب بالمتعة وحددوا او رتبوا عليها ثواب وعلى تاركها العقاب بل اعتبروا كل من لم يعمل بها ليس مسلما وتعالوا نرى هذه النصوص الملفقه الكاذبة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وحاشاه ان يقول هذا  ( من تمتع بامراه مؤمنة كانما زار الكعبه سبعين مره )
فهل  الذى يتمتع كمن زار الكعبة سبعين مرة ؟ وبمن ؟ بامراة مؤمنة
وعن الصادق قال ( ان المتعة دينى ودين ابائى فمن عمل بها عمل بديننا ومن انكرها انكر ديننا واعتقد بغير ديننا ( من لا يحضرة الفقية 3/366
وهذا تكفير لمن لم يقبل المتعة
وقيل لابى عبدالله هل لمتمتع ثواب ؟ قال ( ان كان يريد بذلك وجهه الله لم يكلمها  كلمة الا كتب الله له بها حسنه فاذا دنا منها غفر الله له بذلك ذنبا فاذا اغتسل غفر الله له بقدر ما مر من الماء على شعره ) من لا يحضره الفقيه 3/366
وقال النبى صلى الله عليه وسلم وحاشاه ان يقول ذلك ( من تمتع مرة امن سخط الجبار ومن تمتع مرتين حشر مع الابرار ومن تمتع ثلاث مرات زاحمنى فى الجنان )
قلت ورغبة فى نيل الثواب فان علماء الحوزة فى النجف وجميع الحسينيات ومشاهد الائمة يتمتعون بكثرة واخص بالذكر منهم السيد الصدر والبروجرودى والشيرازى والقزوينى والطباطبائى والسيد المدنى اضافه الى الشاب الصاعد ابو الحارث الباسرى وغيرهم فهم يتمتعون بكثرة وكل يوم رغبة فى نيل هذا الثواب ومزاحمة رسول الله صلوات الله وسلامة عليه فى الجنان
وروى السيد فتح الله الكاشانى فى تفسير منهج الصاديقين عن النبى صلى الله عليه وسلم واله ( وحاشاه ان يقول ذلك ) : من تمتع مره كانت درجته كدرجة الحسين ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن ومن تمتع ثلاث مرات كانت درجته كدرجة على بن ابى طالب ومن تمتع اربع فدرجته كدرجتى .
لو فرضنا ان رجى قذرا تمتع مره افتكون درجته كدرجة الحسين رضى الله عنه ... ثم الى المتمع اربع امنزلته كمنزلة رسول الله ..امنزلة رسول الله ومنزلة الائمه هينه الى هذا الحد
ولا يشترط ان يكون المتمتع بها بالغه راشده بل قالوا يمكن التمتع بمن فى العاشرة من العمر ولهذا روى الكلينى فى ( الفروع 5/463) والطوسى فى ( التهذيب 7/463) انه قيل لابى عبد الله ( الجارية لبصغيرة هل يتمتع بها الرجل ؟ فقال نعم الا ان تكون صبية تخدع قيل : وما الحد الذى اذا بلغته لم تخدع ؟ قال عشر سنين 
على انه قد  ذهب بعضهم الى جواز التمتع بمن هى دون السن
ولما كان الامام الخمينى مقيما فى العراق كنا نتردد اليه . ونطلب منه العلم حتى صارت علاقتنا معه وثيقة جدا .. وقد اتفق مرة ان وجهت اليه دعوة من مدينة تلعفر وهى مدينه تقع غرب الموصل على مسيرة ساعة ونصف بالسيارة فطابنى للسفر معه فسافرت معه واستقبلونا واكرمونا غاية الكرم مدة بقائنا عند احدى العوائل الشيعية هناك وقد قطعوا عهدا بنشر التشيع فى تلك الارجاء وما زالوا يحتفظون بصورة تذكرية لنا تم تصويرها فى دارهم
ولما انتهت مدة السفر رجعنا وفى طريق عودتنا فى بغداد اراد الامام ان نرتاح من وعثاء السفر فامر بالتوجة الى منطقة العطيفية حيث يسكن هناك رجل ايرانى الاصل يقال له سيد صاحب . كانت بينه وبين الامام معرفة قوية.
فرح سيد صاحب بمجيئنا وكان وصولنا اليه عند الظهر . فصنع لنا غذاء فاخر واتصل ببعض اقاربى فحضروا وازدحم منزلة احتفاء بنا وطاب سيد صاحب الينا المبيت عنده تلك الليلة فوافق الامام ثم جاء كان  العشاء اتونا العشاء وكان الحاضرون يقبلون يد الامام ويسالونه ويجيب عن اشئلتهم ولما حان وقت النوم وكان الحاضرون قد انصرفوا الا اهل الدار ز ابصر الامام الخمينى صبية بعمر اربع سنوات او خمس ولكنها جميله جدا . فطلب الامام من ابيها سيد صاحب احضارها للتمتع بيها . فوافق ابوها بفرح بالغ . فبات الامام الخمينى والصبية فى حضنه ونحن نسمع بكاءها وصريخها.
المهم انه امضى تلك الليله . فلما اصبح الصباح وجلسنا لتناول الافطار نظر الى فوجد علامات الانكار واضحه . اذ كيف يتمتع بهذه الطفلة الصغيرة وفى الدار شابات بالغات راشدات كان بامكانه التمتع باحداهن فلم يفعل ؟ فقال لى : سيد حسين : ما تقول فى التمتع بطفلة ؟
قلت له : سيد القول قولك . والصواب فعلك . وانت امام مجتهد . ولا يمكن لمثلى ان يرى او يقول الا ما تراه انت او تقوله . ومعلوم لايمكننى الاعتراض وقتذاك .
فقال : سيد حسين . ان التمتع بها جائز . ولكن بالمداعبة والتقبيل والتفخيذ اما الجماع فانها  لاتقوى عليه ؟
وكان الامام الخمينى يرى جواز التمتع حتى بالرضيعة فقال ( لا باس بالتمتع بالرضيعة ضما وتفخيذا - اى يضع ذكره بين فخذيها - وتقبيلا ) انظر كتابة ( تحرير الوسيلة 2/241 مساله رقم 12
جلست مره مع الامام الخوئى فى مكتبه فدخل علينا شابان يبدوا انهما اختلفا فى مساله فاتفقا على سؤال الامام الخوءى ليدلهما على الجواب 
فسال احدهما قائلا : سيد ما تقول فى المتعه احلال ام حرام 
نظر اليه الخوئى وقد اوجس من سؤاله امرا ثم قال : اين تسكن ؟ قال الشاب السائل اسكن الموصل ؟ واقيم فى النجف منذ شهرين
قال له الامام : انت  سنى اذن 
قال الشاب نعم
قال له الامام المتعة عندنا حلال عندكم حرام
فقال له الشاب انا هنا منذ شهرين تقريبا غريب عن الديار فهلا زوجتنى ابنتك لاتمتع بها ريثما اعود الى اهلى ؟
فحملق فيه الامام هنيهة ثم قال انا سيد وهذا حرام على السادة وحلال عند عوام الشيعة
نظر الشاب الى السيد الخوئى وهو مبتسم ونظرته توحى انه علم ان الخوئى قد عما بالتقية.
ثم قاما انصرفا فاستاذنت الامام فى الخروج . فلحقت بالشابين فعلمت ان السائل سنى وصاحبة شيعى اختلفا فى المتعة حلال ام حرام فاتفقا على سؤال المرجع الدينى الامام الخوئى : فلما حادثت الشابين : انفجر الشاب الشيعى قائلا : يا مجرمين تبيحون لانفسكم التمتع ببنتنا وتخبرونا انه حلال . وانكم تتقربون بذلم الى الله وتحرمون علينا التمتع ببناتكم ؟
وراح يسب ويشتم واقسم انه سيتحول الى مذهب اهل السنه فاخذت اهدئ من روعة ثم اقسمت له ان المتعة حرام وبينت له ذلك .


والحديث له بقيه 
مع  السيد حسين الموسوى من علماء النجف


حامد المراغى القاهره 16 شعبان 1433 ه






يستكمل السيد حسين الموسوى  حديثه ليبين فظائع الشيعه .. ويستكمل موضوع المتعة فيقول :


ان المتعة كانت مباحه فى الجاهلية ولما جاء الاسلام ابقى عليها مدة ثم حرمت يوم خيبروامير المؤمنين نقل تحريمها عن النبى صلى الله عليه وسلم وهذا يعنى قال بحرمتها من يوم خيبر ولاشك ان الائمة من بعده قد عرفوا حكم المتعة بعد علمهم بتحريمها وهنا نقف بين اخبار منقولة وصريحه فى تحريمها وبين اخبار منسوبة الى الائمة فى الحث عليها وعلى العمل بهل
وهذه مشكلة يحتار المسام الشيعى ازاءها ايتمتع ام لالا؟
ان الصواب طبعا هو ترك المتعة لانها حرام كما ثبت .. اما الاخبار التى نسبت الى الائمة فلا شك ان نسبتها اليهم غير صحيحة بل هى اخبار مفتراة عليهم . اذ ما كن الائمة ان يخالفوا امرا حرمة رسول الله صلى الله عليه وسلم واله وبذلك يتبين ان الاخبار التى تحث على التمتع ما قال الائمة منها حرفا واحدا بل افتراها وتقولها اناس زنادقة اردوا الطعن باهل البيت الكرام والاساءة اليهم والا بم تفسر اباحتهم التمتع بالهاشميه وتكفيرهم لمن لا يتمتع ؟
مع ان الائمة لم ينقل عن واحد منهم نقلا ثابتا انه تمتع مرة او قال بحلية المتعة ايكونوا قد دانوا بغير دين الاسلام ؟
روى الكلينى عن ابى عبدالله ان امرأة جاءت الى عمر رضى الله عنه فقالت ( انى زنيت فامر ان ترجم .. فاخبر امير المؤمنين فقال : كيف زنيت ؟ فقالت مررت بالبادية فاصبى عطش شديد فاستسقيت اعرابيا فأبى الا ان مكنتة من نفسى فلما اجهدنى العطش وخفت على نفسى سقانى فأمكنته من نفسى ؟ فقال امير المؤمنين : تزويج ورب الكعبة ( الفروع 2/198)
ان المتعة كما معروف تكون بين تراض بين الطرفين وعن رغبة منهما .
اما فى هذه الرواية فان المرأة المذكورة مضطرة ومجبورة فساومها على نفسها مقابل شربة ماء .. وليست فى حكم الزانية حتى تطلب من عمر ان يطهرها .. وفوق ذلك وهذا مهم ان امير المؤمنين هو الذى حرم المتعة فى نقله عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم خيبر فكيفى يفتى بان هذا نكاح متعة ؟ وفتواه على سبيل الحل والاقرار والرضا منه بفعل الرجل والمرأة ؟
ومن المفاسد المترتبة على المتعة كبيره ومتعددة الجوانب :
1- فهى مخالفة للنصوص الشرعية لانها تحليل ما حرمة الله
2-ترتب على الرويات الكاذبة ونسبتها الى الائمة مطاعن فى ال البيت3- من مفاسدها اباحة التمتع بالمرأة المحصنة اى المتزوجة رغم انها فى عصمة رجل دون علم زوجها .. فبذلك لا يأمن  لازواج على زوجاتهم لانها ممكن ان تتزوج متعة دون علم زوجها 
3-لا يامن الاباء على بناتهم الباكرات اذ قد يتزوجن متعة من وراء اباءهن               4- ان المتعة ليس فيها اشهاد ولا اعلان ولا رضا ولى الامر ولا يقع شئ من ميراث المتمتع للمتمتع بها انما هى متاجرة .
5-ان المتعة فتحت المجال امام الساقطين والساقطات من الشباب والشابات فى لصق ما عندهم من فجور بالدين وبذلك كم الاضرار فى المجتمع دينيا واخلاقيا واجتماعيا .


وقد سألت الامام الخوئى عن قول امير المؤمنين فى تحريم المتعة يوم خيبر وعن قول ابى عبد الله فى اجابة السائل  عن الزواج بغير بينة اكان معروفا على عهد النبى صلى الله عليه وسلم ؟ فقال الخوئى ان قول امير المؤمنين فى تحريم المتعة يوم خيبر انما شمل تحريمها فى يوم خيبر قط .. لا يتعدى التحريم الى ما بعده 
اما قول ابى عبدالله للسائل ؟ فقال الخوئى : انما قال ابو عبد الله ذلك تقية . وهذا متفق عليه بين فقهائنا.
قلت والحق ان اقول . ان قول فقهائنا لم يكن صائبا ذلك ان تحريم المتعة يوم خيبر صاحبة تحريم لحوم الحمر الاهلية وتحريم لحوم الحمر الاهلية جرى العمل عليه يوم خيبر الى يومنا هذا حتى  تقوم الساعة
فدعوى تخصيص تحريم المتعة يوم خيبر فقط دعوى مجردة لم يقم عليها دليل .. خصوصا حرمة تحريم لحوم الحمر الاهلية والتى كانت قرينة المتعة فى التحريم بقى العمل بها الى الان.
ان المتعة التى اباحها فقهاؤنا تعطى الحق للرجل فى ان يتمتع بعدد لاحصر له من النسوة ولو بالف امأة فى وقت واحد 
كم من متمتع جمع بين المرأة وامها وبين المرأة واختها وبين المرأه وعمتها او خالتها وهو لايدرى.
جاءتنى امرأة تستفسر منى عن حادثة حصلت معها اذ اخبرتنى ان احد السادة وهو السيد حسين الصدر .. كان قد تمتع بها قبل اكثر من عشرين سنه فحملت منه فلما اشبع رغبتة منها فارقها وبعد مدة رزقت ببنت .. واقسمت انها حملت منه هو اذ لم يتمتع بها وقتذاك احد غيرة ؟
وبعد ما كبرت البنت وصارت شابة جميلة متأهلة للزواج اكتشفت الام ان ابنتها حبلى .. فلما سألتها عن سبب حملها . اخبرتها ان السيد المذكور استمتع بها فحملت منه .. دهشت الام وفقدت صوابها اذ اخبرت لبنتها ان هذا السيد هو ابوها واخبرتها القصة . فكيف يتمتع بلام وياتى اليوم ليتمتع بابنتها التى هى ابنته هو ؟
ا ن الحوادث من هذا النوع كثيرة جدا .. فقد تمتع احدهم بفتاة ثم تبن بعد ذلك انها اخته من المتعة  ومنهم من تمتع بامرأة ابيه
ومن مفاسد المتعة انتشر ما يعرف باعارة الفرج . واعارة الفرج معناها ان يعطى الرجل امراتة او امتة الى رجل اخر فيحل له ان يتمتع بها . او ان يصنع بها ما يريد .. فاذا سافر رجل  اودع امراته عند جارة او صديقه او شخص يختارة فيببح له ان يصنع بها ما يشاء طيلة مدة سفرة .. والسبب المعلوم من ذلك حتى يطمئن الزوج ان امرأة لا تزنى فى غيابة .. وهناك طريقه اخرى لاعارة الفرج . اذا نزل  احد ضيفا عند قوم وارادوا اكرامة فان صاحب الدار يعير امراتة للضيف مدة اقامته عندهم فيحل له منها كل شئ  وينسبون هذا الى الامام الصادق  ابى جعفر
ويتابع معى السيد حسين الموسوى  حديثه عن المتعه .. فيسرد الاتى :ان الله سبحانه وتعالى قال ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله ) النور 23 .. فمن لم يتمكن من الزواج الشرعى بسبب قلة ذات اليد فعليه بالاستعفاف ريثما يرزقة الله من فضله كى يستطيع الزواج .
فلو كانت المتعة حلالا لما امر الله بالاستعفاف والانتظار  ريثما تتيسر امور الزواج بل لارشده الى المتعة كى  يقضى وطره بدلا من المكوث والتحرق بنار الشهوة .
وقال تعالى ( ومن لم يستطع منكم طولا ان يبكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت ايمانكم من فتياتكم المؤمنات )  الى قوله ( ذلك لمن خشى العنت منكم  ان تصبروا خير لكم والله غفور رحيم ) صدق الله العظيم .... مع الغاء ملك اليمين فى هذا الزمان امر الله بالصبر .. ولو كانت المتعة حلالا  لارشد الله بها
من المعلوم ان دين الله الاسلام جاء ليحث على الفضائل وينهى عن الرذائل وجاء ليحقق للعباد المصالح التى تستقيم بها حياتهم ولا شك ان المتعة مما لايستقيم بها الحياة وان حققت للفرد مصلحة واحده فانها تسبب مفاسد جمة
ان انتشار العمل بالمتعة جر الى اعارة الفرج واعارة الفرج معناها ان يعطى الرجل امراتة او امتة الى رجل اخر يحل له ان يستمتع بها او ان يصنع بها ما يشاء  كما اسلفنا وعرضنا هذا الموضوع .. مما يؤسف له ان السادة هنا افتوا بجواز اعارة الفرج وهناك كثير من العوائل فى جنوب العراق وفى بغداد ممن يمارس هذا الفعل بناء على فتوى كثير من السادة منهم اليستانى والصدر والشيرازى والطباطبائى والبروجردى وغبرهم وكثيؤ منهم اذا حل ضيفا عند احد استعار منه زوجته  اذا رآها جميلة وتبقى مستعارة عنده حتى مغادرته
ان الواجب ان نحذر العوام من عذا الفعل الشنيع والا يقبلوا فتاوى الساده باباحة هذا العمل المقزز الذى كان للاصابع الخفية التى تعمل من وراء الكواليس الدور الكبير فى دسه فى الدين ونشره بين الناس.
ولم يقتصر على ذلك بل اباحوا اللواطة بالنساء وروا رويات نسبوها الى الائمه الساده .
فقد روى الطوسى عن عبد اللله بن اليعفور قال  ( سألت عبد الله عن الرجل يأتى المرأه من دبرها .. قال : لا بأس اذا رضيت .. قلت : فأين قوله تعالى ( فأتوهن من حيث امركم الله ) البقرة222 . فقال : هذا فى طلب الولد . فاطلبوا الولد من حيث امركم الله .. ان الله تعالى يقول ( نسآؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم انى شئتم ) 
وروى الطوسى ايضا عن  موسى بن عبد الملك عن رجل قال ( سألت ابا الحسن الرضا عن اتيان الرجل المرأة فى دبرها فقال : احلتها ايه فى كتاب الله قول لوط عليه السلام ( هؤلاء بناتى هن اطهر لكم ) هود 78 .. فقد علم انهم لا يريدون الفرج.
لاشك ان هذه الاخبار والافتراءات معاضة لنص القران اذ يقول الله تعالى ( ويسئلونك عن المحيض . قل هو اذى فا عتزلوا النساء فى المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن ) .. فلو كان اتيان المراه دبرا مباحا  لامر اعتزال الفرج فقط . ولكن لما كان الدبر محرما اتيانه  فقال  ( لاتقربوهن )
ثم بين الله بعد ذلك من اين يأتى الرجل امراته فقال تعالى ( فاذا تطهرن فأتوهن من حيث امركم الله ) 
والله تعالى  امر باتيان الفروج فقال ( نسآؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم انى شئتم ) والحرث هو موضع طلب الولد ؟
ولم يكتفوا باباحة اللوطة بالنساء بل ان كثير منهم اباح اللواطة بالذكور:
كنا فى احد الايام فى الحوزة فوردت الاخبار ان سماحة السيد عبد المحسن شرف الدين الموسوى قد وصل بغداد وسيصل الحوزة ليلتقى سماحة الامام ال كاشف الغطاء وكان السيد شرف الدين قد سطع نجمه عند عوام الشيعة وخواصهم خاصة بعد ان صدر بعض مؤلفاته كالمرجعيات والنص والاجتهاد.
ولما وصل النجف زار الحوزة فكان الاحتفاء به عظيما من قبل الكادر الحوزى علماء وطلاب وفى جلسة له فى مكتب السيد ال كاشف الغطاء  ضمت عددا من السادة وبعض عطلاب الحوزة وكنت احد الحاضرين وفى اثناء هذه الجلسه دخل شاب فى عنفوان شبابه فسلم على الحاضرين  وقال للسيد ال كاشف الغطاء :
سيدى عندى شؤال فقال السيد وجة سؤالك الى السيد شرف الدين .. فأحاله الى ضيفه شرف الدين تقديرا واكراما :
قال السائل : سيدى انا ادرس فى لندن للحصول على الدكتوراة وانا ما زلت اعزب غير متزوج واريد امراة ان تعيننى هناك .. لم يفصح عن قصده اول الامر .. فقال له السيد شرف الدين : تزوج ثم خذ زوجتك معك .
فقال الرجل : صعب على ان تسكن امراة من بلادى معى هناك .
فعرف السيد شرف الدين قصده فقال له : تريد ان تتزوج امراة بريطانيه اذن ؟
فقال الرجل نعم .. فقال له شرف الدين : هذا لا يجوز فالزواج باليهوديه او النصرانية حرام .
فقال الراجل : كيف اصنع اذن ؟
فقال له السيد شرف الدين : ابحث عن مسلمة مقيمة هناك عربيه او هنديه او اى جنسية اخرى بشرط ان تكون مسلمة .
فقل الراجل : بحثت فلم اجد مسلمات مقيمات هناك تصلح احداهن زوجه لى . وحتى اردت ان اتمتع فلم اجد . ووليس لى خيار الا الزنى واما الزواج . وكلاهما متعذر على .
اما الزنى فانى مبتعد عنه لانه حرام . اما الزواج متعذر على كما ترى . وانا ابقى هناك سنة كاملة او اكثر ثم اعود اجازه لمدة شهر وهذا كما تعلم سفر طويل فماذا افعل ؟
سكت السيد شرف الدين قليلا . ثم قال : ان وضعك حرج فعلا . على اى حال انى قرأت رواية للامام جعفر الصادق . اذ جاء له رجل يسافر كثيرا ويتعذر عليه اصطحاب امراتة او التمتع فى البلد الذى يسافر اليه . بحيث انه يعانى مثلما تعانى انت . فقال له ابو عبد الله ( اذا طال بك السفر فعليك بنكح ذكر ) هذا جواب سؤالك 
خرج الرجل وعليه علامات الارتياب من هذا الجواب . اما الحاضرون ومنهم السيد زعيم الحوزة : فلم ينبس احد منهم ببنت شفة . 
لقد رأينا الكثير من هذه الحوادث وماسمعناه اكثر بكثير . حتى ان صديقنا المفضال السيد عباس جمع حوداث كثيرة جدا ودونها بتفاصليها وتواريخها واسماء اصحابها وهو ينوى اصدارها فى كتاب سيسميه ( فضائح الحوزة العلميه فى النجف ) لان الواجب كشف الحقائق للعوام من الشيعة . اولئك المساكين الذين لا يعلمون ما يجرى وراء الكواليس ولا يعلمون ما يفعله الساده فيرسل احدهم امراته او  بنته او اخته لغرض الزيارة  او لطلب الولد او لتقديم ( مراد للحسين ) فيستلمها السادة وخاصة اذا كانت جميله ليفجروا بها ويفعلوا بها كل منكر ولا حول ولا قوة الا بالله ....
هذا كان عن المتعة وما يفعلونه ائمة  الشيعه فى بنات المسلمين من عوام الشيعه ...


وللحديث تكمله فى موضوع الخمس 


للسيد حسين الموسوى من علماء النجف
من قولة تعالى ( واعلموا انما غنمتم من شئ فان لله خمسه وللرسول ولذى القربى ) الانفال 41


حامد المراغى




















































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق